Connecté Nous

Actualités

بلاغ صادر عن العصب الجهوية + صور

بلاغ صادر عن العصب الجهوية + صور

بعد توالي المرسلات الوزارية المطالبة بإلغاء الجموع العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، تحت ذرائع مختلفة وواهية، نحن الموقعون أسفله، رؤساء وممثلو العصب الجهوية لكرة السلة ، بكل إصرار وإلحاح :

نخبركم بأننا قررنا انطلاق البطولة الوطنية بجميع أقسامها على المستوى الجهوي والوطني وبتنسيق تام مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.

نستنكر وبشدة طريقة تعامل الوزارة الوصية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة الذي انتج الوضع الكارثي والذي الت إليه كرة السلة الوطنية، ونطالب الوزارة الوصية بإعادة النظر في علاقتها بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة من أجل تبسيط المساطر وتهييئ الظروف الملائمة لخلق حوار جدي ومسؤول للخروج من الوضعية المؤسفة التي يمكن ان تقع فيها رياضة كرة السلة الوطنية والتي بدأت تشوه صورة المغرب على المستوى الدولي.

احترام الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والعصب الجهوية بصفتها المخاطب القانوني والرسمي كمؤسسات منتخبة بشكل ديمقراطي من طرف الأندية الوطنية.

نطالب بضرورة تغيير بعض بنود قانون التربية البدنية 30.09 ليستجيب لإمكانيات جميع النوادي والجمعيات الرياضية ومراجعة الاليات المفروضة من طرف الوزارة من أجل الحصول على شهادة الاعتماد في ظل غياب دعم قار.

نستنكر غياب المنح المالية للسنة الرابعة على التوالي والتي من المفروض أن تقدمها الوزارة الوصية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مما يعتبر تكبيلا للنهوض بكرة السلة على المستوى الجهوي والوطني.

Plus dans Actualités