Connecté Nous

Actualités

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية تنظم بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ورشات تدريبة لفائدة أطفال منطقة تاليوين.

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية تنظم بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ورشات تدريبة لفائدة أطفال منطقة تاليوين.

في إطار التخفيف من التداعيات النفسية التي خلفها زلزال 8 شتنبر 2023، نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ورشات تكوينية وتدريبية لفائدة الأطفال بالثانيوية التأهيلية محمد السادس بمنطقة تاليوين اقليم تارودانت.

وانتقلت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بطاقم تقني وإداري إلى عين المكان بالتجهيزات الرياضية واللوجيستيكية التي أثثت المؤسسة وعرفت تنظيم مجموعة من الورشات استفاد منها 200 طفلة وطفل، الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع هذه المبادرة التي ستساهم لا محالة في التخفيف من الآثار النفسية الصعبة التي اجتازهاالأطفال جراء الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة وفي نفس الوقت تشجيعهم على ممارسة الرياضية وترسيخ القيم الوطنية التضامنية بين الأطفال والشباب، وجعل الأنشطة الرياضية وسيلة للإندماج الاجتماعي.

وستواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، رفقة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة تنظيم ورشات تكوينية وترفيهية لفائدة الأطفال غدا الأحد 15 أكتوبر الجاري بمنطقة شيشاوة والحوز.

وقد مثل الجامعة في هذه المبادرة الانسانية امين مال الجامعة السيد عبد اللطيف مقداد والمستشارين السيدين يونس العواد وأحمد نوار، والمدير الاداري السيد أحمد أفقير، وباشراف المستشار التقني بالادارة التقنية بالمنطقة الرابعة السيد ابراهيم العثماني، ومن تأطير المدرب جواد بوخليق، وسكينة أحكيك ونورة الزيتوني، بالإضافة الى ممثلوا الجهاز الوصي على قطاع الرياضة، واساتذة التربية البدنية بالمؤسسة المذكورة.

Plus dans Actualités