Connecté Nous

Actualités

مشاركة الوفد المغربي في اجتماع الاتحاد الإفريقي لمناقشة تحديات وتطوير كرة السلة الافريقية

مشاركة الوفد المغربي في اجتماع الاتحاد الإفريقي لمناقشة تحديات وتطوير كرة السلة الافريقية

شارك رئيسا الوفد المغربي، السيد إبراهيم بدي والسيدة حسناء الهدار، في اجتماع نظمه الاتحاد الإفريقي على هامش البطولة الإفريقية لأقل من 18 سنة في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا.

ترأس الاجتماع رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد أنيبال أورليو مناف (Anibal Aurlio Manave)، ونائبته، بحضور رؤساء الوفود المشاركة. في بداية الاجتماع، قدّم رئيس الاتحاد شكره للحضور، مشيدًا بانخراطهم الجاد في العمل من أجل الحضور والمشاركة، مؤكداً أن هذا الالتزام ساهم في تقدم القارة الإفريقية على القارتين الآسيوية والأمريكية الجنوبية. كما اعتذر عن بعض التعثرات التي صاحبت انطلاقة البطولة، مبيّنًا أنها كانت خارجة عن إرادة الجميع.

تركز النقاش خلال اللقاء على إيجاد حلول لمنع تزوير أعمار اللاعبين، وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي أن مكتبه وجميع موظفي « فيبا إفريقيا » يعملون بجد لمعالجة هذه المشكلة، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبات واللاعبين الحاليين قد خضعوا للتدقيق في سن السادسة عشرة.

من جهته، اقترح السيد إبراهيم بدي زيادة عدد المنتخبات التي ستمثل القارة الإفريقية في كأس العالم. كما تناول الاجتماع مجموعة من النقاط المتعلقة بتنظيم المنافسات وتأهيل اللاعبين واللاعبات.

Plus dans Actualités