Connecté Nous

Actualités

الجيش الملكي وافران للسيدات يحسمان مباراتي ذهاب نصف نهائي كأس العرش

الجيش الملكي وافران للسيدات يحسمان مباراتي ذهاب نصف نهائي كأس العرش

تمكن فريق الجيش الملكي للسيدات من الفوز على فريق شباب الريف الحسيمي بحصة 62 مقابل 54 في مباراة قوية جمعتهم بسلا لحساب نصف نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2019/2018، فيما عاد فريق ميشلفن افران بفوز مهم من مراكش على حساب فريقها الكوكب المحلي بنتيجة 75 مقابل 66.

ماذا قال مدربو الفرق الأربعة، بعد إجراء مباراتي نصف نهاية كأس العرش سيدات

حسن فرزوز مدرب الجيش الملكي


مباراتنا أمام شباب الريف الحسيمي أعطت الشيء المنتظر منها من ناحية الفرجة والندية مما ترك انطباعا جيدا لدى الجمهور الحاضر. مباراة كانت بمثابة نهاية قبل الأوان انتهت كما بدأت بروح رياضية كبيرة بين الفريقين.
خلال بعض فترات المباراة كانت هناك بعض الجزئيات لم نتحكم فيها خصوصا خلال الأشواط الأولى إما بسبب التسرع أحيانا أو إتخاذ قرارات في غير محلها من طرف بعض لاعباتنا، مما سهل نسبيا مأمورية الفريق الحسيمي والذي بالمناسبة أهنئه على المستوى الذي ظهر به.
رغم كل ذلك قمنا بما هو مطلوب منا من أجل تصيحيح الوضع واللعب بطريقتنا المعهودة وهو ما مكننا من تسجيل نقط حاسمة كانت ستكون أكثر مع تركيز أفضل.
مباراة الإياب سنخوضها بنفس الروح وبتركيز أكبر حتى نتمكن من انتزاع التأهيل من قلب الحسيمة. هذا الأمر لن يكون سهلا ولكننا سنستخدم كل أسلحتنا لتحقيقه.-
لعبنا خارج القواعد سيخفف الضغط على اللاعبات وسيتحررن أكثر عكس ما كان عليه الأمر خلال مباراة الذهاب.
كما أننا نعرف جيدا ان الفريق الحسيمي سيكون له نفس الطموح وهو أمر مشروع. ما نتمناه هو أن تكون المباراة عبارة عن عرس رياضي يستمتع به الجمهور الحاضر وأن يكون طاقم التحكيم في مستوى تحكيم مباراة الذهاب ليساهموا في إنجاح هذا اللقاء والانتصار والتأهل سيكون للأفضل وللروح الرياضية.
هذا اللقاء والانتصار والتأهل سيكون للأفضل وللروح الرياضية

 

حسان بن سالمة مدرب شباب الريف الحسيمي


مباراتنا أمام الجيش الملكي، كانت كما توقعناها صعبه مع فريق محترم جدا جاهز من كل النواحي بدنيا وفنيا مباراة قدمنا فيها بعضا من امكانياتنا وبالامكان ان نكون أفضل.
شوط اول فاز به المنافس بفارق 8 نقاط ويبقي الشوط الثاني بالحسيمة، لنا اسبوع كاف إن شاء الله للتحضير، ولييس هناك شيء مستحيلا.
قامت اللاعبات بتطبيق المطلوب في فترات متقطعة ولكن في الاجمال فقد قدمنا كرة سلة محترمه خلال 3 أشواط. لست راضيا علي الربع الرابع، وعلينا بالعمل للوصول الى الاهداف التي نطمح إليها.
خلال مباراة الاياب، سنكون متأخرين ب 8 نقط كفارق ولن تكون بالمهمه السهلة لكن بالإمكان الوصول للهدف… ثقتي كبيرة باللاعبات وجمهور الحسيمة الذي سيلعب دورا كبيرا في هذه المباراة وإن شاء الله سنهديه ورقة الترشح للمباراة النهائية

 

هاشم الواحدي مدرب فريق جمعية ميشلفن افران


كانت مباراتنا قوية أمام فريق الكوكب المراكشي، وباختيارات تقنية وتكتيكية كانت تتغير بين الفينة والاخرى بين الطرفين.

وكان هناك حوار بين المدربين طيلة المباراة على مستوى رقعة الملعب ولاعبات فريقي تعاملن مع المباراة بالشكل الذي اردته بنسبة 70٪، كان هناك سوء تدبير خلال الأربع دقائق الاخيرة، وكان الفريق متفوقا بفارق 14 نفطة.

ولم نستطع الحفاظ عليه وانتهت المباراة بفارة 9 نقط لصالحنا، ربما لاعبات فريقي لم يستطعن استيعاب، ما قدمته لهن في الوقت المستقطع من اجل الحفاظ على 14 نقطة كفارق.

أعتقد أن الحظوظ متكافئة بين الفريقين خلال مباراة الإياب، مع امتياز الملعب لفريقنا و9 نقط ليس بفارق شاسع او كبير.

وتبقى مرحلة الاياب مرحلة مهمة وقوية من اجل حسم نتيجتها، وكل النتائج متوقعة، لكن سنشتغل على ذلك بشكل قوي بحر هذا الاسبوع

 

حسن بنخدوج مدرب الكوكب المراكشي


كنا متقاربين في الاداء والنتيحة طيلة المباراة التي جمعت فريقي الكوكب المراكشي بفريق ميشلفن افران، الا ان قلة خبرة لاعبات الكوكب المراكشي لم يستطعن بسببها مجارات اخطائهن، ونتمنى في الاياب ان تكون المباراة في المستوى وتذويب فارق ال 9 نقاط، وبهذه المناسبة اتمنى من كل الاندية اجراء مباريات قوية من اجل إمتاع الجمهور، كما نشاهد في المباريات الأخيرة.

في الحقيقة ان فريق افران سيلعب في ملعبه وامام جمهوره وسيحاول ان يقدم كل ما لديه من اجل لعب اول نهاية لكأس العرش في تاريخه، ونحن كذلك نريد ان نلعب بكل قوة من اجل تذويب 9 نقاط، وفي الاخير سنصفق للفائز وأتمنى أن يتابع الجمهور مباراة قوية وجميلة.

Plus dans Actualités