Connecté Nous

Actualités

اختتام حلقة اجتياز اختبار مدربي الدرجة الأولى وإشادة بضرورة تكوين المدربين

اختتام حلقة اجتياز اختبار مدربي الدرجة الأولى وإشادة بضرورة تكوين المدربين

اختتمت بقاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله حلقة اجتياز اختبار مدربي الدرجة الأولى المفتوح في وجه المدربين الذين سبق لهم أن اجتازوا درجة مدربي الشباب لدورة سنة 2014 والذين مارسوا التدريب لمدة سنتين على الأقل.
وقد أقيم هذا الاختبار بإشراف الإدارة التقنية الوطنية. ويذكر أن إحدى حلقات هذا الاختبار سجلت زيارة السيد مصطفى أوراش رئيس الجامعة الذي تحدث للممتحنين مشددا على عنصر التكوين بصفة عامة في مجال كرة السلة والتقني على وجه الخصوص وأكد بأن لا تطور بدون تكوين مدربين قادرين على تأطير الشباب الممارس لهذه الرياضة تأطيرا علميا صحيحا يستوفي كل الشروط المطلوبة، كما أكد بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة جعلت من أولوياتها مجال تكوين الأطر التقنية قولا وفعلا والذي يترسخ في المتابعة التي توليها الإدارة التقنية الوطنية تحت إشراف الجامعة لهذا المجال حيث أن التكوين في مختلف الدرجات يفوق حاليا الألف إطار كلهم محصيين ومتابعين في عملهم.
وأكد السيد أوراش أن ثمرة المجهود الذي يبذل حاليا في مجال تكوين المدربين بمختلف الدرجات ستكون له انعكاسات إيجابية على تطور مستوى اللعبة على المستوى المتوسط والبعيد. وطالب السيد أوراش المدربين بمزيد من الإجتهاد والعمل الدؤوب لتطوير أداء الممارسين مشددا على أنهم يعتبرون حجر الزاوية لكل تطور منشود للعبة.
وللإشارة فقد كانت زيارة السيد رئيس الجامعة لإحدى حلقات الإختبار برفقة بعض أعضاء الجامعة وأعضاء الإدارة التقنية الوطنية كما عرف هذا الاختبار مشاركة أكثر من 50 متدربا أتوا من مختلف العصب الجهوية.

Plus dans Actualités