Connecté Nous
aa

Actualités

إطلاق برنامج « هافوبا » رسميا بالمغرب بحضور عدد من الجامعات الرياضية الافريقية

إطلاق برنامج « هافوبا » رسميا بالمغرب بحضور عدد من الجامعات الرياضية الافريقية

شارك السيد أمجد تهبوش، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، برفقة السيد هاشم وحيدي، المدير التقني الوطني، في إطلاق برنامج HAVOBA يوم الخميس 23 مايو في الدار البيضاء، والذي يستمر حتى 25 مايو الجاري. هذا البرنامج هو نتيجة اتفاقية شراكة موقعة بين الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والاتحادات الفرنسية لكرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة خلال القمة الجديدة أفريقيا-فرنسا، ويهدف إلى تعزيز الأثر الاجتماعي لهذه الرياضات الثلاث في القارة الأفريقية.

يهدف هذا التجمع الأول، الذي جمع أكثر من 60 ممثلا عن الجامعات الأفريقية في الفترة من 23 إلى 25 مايو، إلى تقييم الوضع وتحديد مجالات التطوير من أجل زيادة ممارسة الرياضة للجميع في البلدان المستهدفة، وتعزيز العلاقات مع اتحادات بنين، الكاميرون، ساحل العاج، السنغال، تونس، والمغرب. وينقسم البرنامج إلى أربعة مكونات:

 

– دعم الاتحادات الأفريقية في نهج التنمية الشاملة لممارسة الرياضات الجماعية للشباب من خلال تنفيذ استراتيجيات وأدوات تطوير الممارسات.

– تعزيز هيكلية هذه الاتحادات بالتعاون مع الجهات المحلية المعنية.

– تطوير جمع البيانات ودعم رقمنة الاتحادات.

– الاستفادة من التدريب من خلال إنشاء منصة رقمية تسمح بتجميع وتبادل المعلومات مع جميع الجامعات المعنية.

 

تجدر الإشارة إلى أن القنصل العام لفرنسا في المغرب نظم حفل استقبال بمقر اقامته في مدينة الدار البيضاء يوم الخميس لتكريم المشاركين في الحدث. وفي صباح هذا اليوم (الجمعة)، قدم السيد عبد الرزاق العكاري، مدير الرياضة، عرضا حول مخطط التنمية الرياضية في المغرب ودور الجامعات الرياضية، بمناسبة انطلاق هذه الدورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

Plus dans Actualités